الموقع الرسمي لتحالف الفتح

الأخبار

رئيس تحالف الفتح يستقبل الكاظمي لمناقشة الازمة السياسية

استقبل رئيس تحالف الفتح الحاج هادي العامري في مكتبه ببغداد، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لمناقشة الأزمة السياسية في البلاد.

وناقش الجانبان مخرجات العملية السياسية، وإيجاد الحلول المناسبة لها في ظل الخلافات الحالية.

وخلال الأيام الماضية، خاض رئيس تحالف الفتح بمعية قيادات قوى الاطار التنسيقي، محاولات مخلصة لمنع تعميق الازمة الاجتماعية والسياسية الناتجة عن التلاعب بنتائج الانتخابات.

واستنكرت قوى الاطار التنسيقي ما رافق جلسة البرلمان الافتتاحية، مساء الاحد، من فوضى دفعت رئيس السن الى طلب تعليق الجلسة للتدقيق القانوني بعدم تقديم لائحة طعن قانونية بضوابط الترشيح، ولكن الهجوم عليه افقده القدرة على الصمود، ونقل اثر اصابته الى المستشفى.

وأبدى الاطار التنسيقي اسفه الشديد لاستمرار “بعض الكتل باجراءات الجلسة دون اي سند قانوني”، محملا “الجهات السياسية التي تقف خلف هذا التصعيد المسؤولية الكاملة لكل ما حدث وسيحدث من تداعيات على هذا التفرد واستخدام العنف والفوضى لفرض الارادات”.

يشار الى ان الاطار التنسيقي سجل الكتلة النيابية الاكثر عددا، وفقا للاجراءات الدستورية، مشددا على “سنتصدى لهذا التفرد اللامسؤول في القرار السياسي، ونمنع اخذ البلد الى المجهول”.

وأكد “عدم اعترافنا بمخرجات جلسة انتخاب رئيس المجلس ونائبيه، كونها تمت بعدم وجود رئيس السن، الذي ما زال ملتزما بتأدية مهامه”.