الموقع الرسمي لتحالف الفتح

الأخبار

العامري من ديالى: تحالف الفتح عازم على تشكيل القوة الاكبر في البرلمان لتحقيق الامان وبناء العراق

أكد رئيس تحالف الفتح الحاج هادي العامري، ان التحالف “مصرّ وجاد” في تنفيذ مشروع (النفط مقابل الاعمار) مع الصين أو غيرها، مشددا على ضرورة إيجاد فرص عمل تليق بالشباب، بما ينتشلهم من “البطالة المفرطة”.

وتساءل العامري في خطاب وجهه لتجمع انتخابي، نظمه تحالف الفتح لمرشحيه في محافظة ديالى، اليوم الجمعة: “هل من المعقول زيادة معدلات البطالة في العراق، بينما البلد يضم اكثر من 400 الف عامل اجنبي؟”.

وركز رئيس تحالف الفتح في خطابه على تلك المؤامرات التي تسعى الى حل الحشد الشعبي أو دمجه بأن “الحشد وجد للبقاء، وليس للحل أو الدمج”.

وخاطب العامري جميع قوى الفتح بالقول: “من أولوياتكم حماية الحشد والحفاظ عليه”.

وثمن العامري في زياراته المتواصلة التي شملت ـ حتى الان ـ محافظات بابل وكربلاء والنجف وديالى، دور المرجعية وتوجيهاتها الاخيرة، التي نوّه باعتمادها “خارطة طريق ومنهج”.

وقال العامري: “لدينا برنامج متكامل للنهوض بالخدمات والقطاع الزراعي”، مشددا على ضرورة “حماية المنتج الوطني، ولا يعقل ان يستورد العراق المحاصيل الزراعية وهو بلد زراعي”.

وأكد أن تحالف الفتح “عازم على البناء والاعمار، بعد تحقيق الامن في البلاد”، معربا عن طموح التحالف في “تشكيل القوة الاكبر في البرلمان، لتحقيق الامان وبناء العراق”.

وعلل العامري مواصلة واستمرار الكيان الصهيوني في معاداة العراق والعراقيين بانه “يدرك ان راية تحرير القدس ستنطلق من العراق”.

وأكد الحاج العامري من مسقط رأسه، بأنه “لا مكان للإرهاب في ديالى وجميع محافظات العراق”، مضيفا “لن ندخر جهدا في قلع جذور الإرهاب.. وعلى الأجهزة الأمنية إنجاز تلك المهمة”.