الحاج العامري: تزوير الانتخابات كان سيبرانياً .. ترحيب مجلس الأمن زاد الشكوك

0
249

قال رئيس تحالف الفتح الحاج هادي العامري ان تزوير الانتخابات كان سيبرانيا وهدفه ادخال العراق بنفق مظلم ولا نستبعد تدخل الكيان الصهيوني .

واكد الحاج العامري خلال كلمته في المعرض الفني السنوي الثالث لمركز الشهيد ابو مهدي المهندس الثقافي، ” لدينا يقين بحصول تزوير في الانتخابات وان التخبط خلال اجراء الاقتراع دليل على عدم قدرة المفوضية على اجراء انتخابات نزيهة ” .

واردف ” منذ اليوم الأول شككنا بعمل المفوضية وطالبنا بالتعاقد مع شركة فاحصة “، لافتا الى انه أبدى تخوفا من تزوير الانتخابات خلال اجتماع سياسي رفيع قبل اجراء الاقتراع “.

وكشف الحاج العامري ” هناك 6 الاف جهاز انتخابي استمر في العمل بعد الساعة السادسة مساءً موعد انتهاء التصويت فيما تعطل 3600 جهاز اثناء اجراء الانتخابات ولم يرسل النتائج”.

واشار الى ان التظاهرات الرافضة للنتائج سلمية ولم تتجاوز على الحق الذي كفله الدستور ولا تستهدف الفائزين وانما بالضد من المفوضية لفشلها في ادارة العملية الانتخابية ، منبها أن “اعلان المفوضية لتطابق الانتخابات بنسبة 100 في المئة محل شك” .

وأضاف رئيس تحالف الفتح “تمجيد مجلس الامن الدولي بالانتخابات زاد من شكوكنا في تزوير عملية الاقتراع ونأسف لبيانه المؤيد للنتائج وكان عليه المطالبة بالنظر بجدية في الطعون بشأن حصول تلاعب وتزوير “.

وجدد الحاج العامري موقفه ” الاعتداء على المتظاهرين المنددين بنتائج الانتخابات مرفوض ويجب كشف من اعطى الامر ومن نفذ كما يجب ان يكون هناك تحقيق شفاف بحادثة استهداف منزل رئيس الوزراء، مبينا ” انا اكثر المشددين على ضرورة اجراء تحقيق بهذا الامر وكشف المنفذ أيا كان ” .

ولفت رئيس تحالف الفتح الى ان “الاحتلال الامريكي هو اسوء من النظام الدكتاتوري المقبور ” .